اختتام مبادرة المنحة التركية

  • 08/03/2019
  • مدير الموقع

اختتمت مؤسسة إديوكيشن يمن يوم أمس الخميس أحد مبادراتها الهامة " مبادرة المنحة التركية " وجاءت هذه المبادرة للمنحة التركية والتي أطلقتها المؤسسة في بداية العام الحالي لمساعدة الطلبة على التقديم للمنحة التركية، وتقديم الإستشارات الفردية و توفير الإمكانيات التي تساعد الطالب في التغلب على كل العوائق التي تقف حاجزاً أمام الطلاب للحصول على المنحة.

وجاءت هذه المبادرة بتكوين فريقٍ مختص بالمبادرة في كافة المستويات التعليمية ( بكالريوس، ماجستير، دكتوراه ) وإشراك العديد من المختصين في هذه المنحة، وعرض عدد كبير من النماذج الناجحة الحاصلة عليها، وعرض فيديوهات توضيحة للتقديم، بالإضافة إلى تكريس جهود منصات التواصل لتغطية هذه المبادرة ووصولها لأكبر عدد ممكن من الطلبة داخل اليمن.

وعملت المؤسسة على إرشاد ما يزيد عن 350 طالباً وطالبة في التقديم على المنحة وفتح حسابات خاصة لهم للترشح والتقديم لها، والتقديم لـ 23 طالباً وطالبة ممن عجزوا عن الحصول على خدمات إنترنت.
كما وفّرت المؤسسة بالتعاون مع منظمة " يوديت " الإنترنت المجاني وأجهزة كمبيوتر مزوّدة بالأدوات اللازمة للتقديم في المقرّات الخاصة بالمنظّمة.

ويأتي هدف هذه المبادرة للمساهمة في كضرورة ملحّة لتجاوز الصعوبات، والعمل على مواكبة التطورات التعليمية، وتلبية احتياجات الطالب اليمني، وتوفير فرص تعليمية أفضل.

وفي الختام قامت المؤسسة بتكريم المشاركين في المبادرة وتوجيه شكرها إلى كل الأفراد والمؤسسات الذين عملوا على إنجاحها وإخراجها بالشكل المطلوب.