برنامج Accelerator WISE للمبادرات في قطر

  • تنتهي في 30/04/2019
  • الدولة قطر
  • المستوى ثانوي ، دبلوم ، بكالوريوس ، ماجستير ، دكتوراه ،
  • التخصص التعليم ،

نبذة


ماهو مسرّع WISE ؟

يدعم برنامج Accelerator WISE المبادرات التعليمية المبتكرة التي تختص بقابليتها للتوسع والتأثير الإيجابي.

في كل عام ، تنضم المبادرات المختارة إلى برنامج مدته عام واحد تتم الاستفادة خلاله من الدعم المخصص لمواجهة التحديات التي تعيق نموها. يساعد WISE Accelerator المبادرات المختارة التواصل مع شبكة دولية للجهات المعنية بالقطاع التعليمي ويخلق لهم الفرص التي تمكنهم من تبادل المعرفة وإيجاد الدعم من الشركاء والجهات المانحة والمستثمرين المحتملين خلال الفعاليات الدولية التي ينظمها مؤتمر WISE . أيضًا, سيتم دعم هذه المبادرات من خلال اشراف المرشدين الخبراء في مجال التعليم وتكنولوجيا التعليم والقادة المتمرسين في مجال عملهم.

دعم WISE Accelerator إلى هذا الوقت 24 مشروعًا من 15 دولة ويوجد 14 مليون مستفيد في أكثر من 130 دولة. تمكنت المبادرات من جمع أكثر من 28 مليون دولار من الاستثمارات و التبرعات منذ أن تم اختيارهم للالتحاق ببرنامج WISE Accelerator.

ما هي أنواع المؤسسات التي يُطلب منها الانضمام إلى المسرّع؟

يدعم برنامج WISE Accelerator المبادرات التعليمية المبتكرة في مجال تكنولوجيا التعليم التي تتميز بامكانيات عالية في قابلية التطوير التأثير الإيجابي في مجال التعليم. نرحب بالمبادرات التي تواجه تحديات التعليم من خلال استخدام أو إدماج التكنولوجيا ضمن حلولها. قد تغطي المبادرات في هذا المجال مجموعة واسعة من الأنشطة مثل التطبيقات والألعاب الرقمية وإنشاء منصات على الإنترنت أو تصميم مناهج دراسية جديدة تدمج التكنولوجيا. جميع المبادرات الربحية أو غير الربحية التي تستخدم أو تربط التكنولوجيا بإمكانها الانضمام الى البرنامج.


المتطلبات


الشروط والمعايير

يجب أن تلبي المبادرات المتطلبات التالية :

1. يجب أن يكون لدى المتقدمين مبادرة متعلقة بمجال تكنولوجيا التعليم.

2. يجب تشكيل المبادرات بشكل رسمي ويجب أن تكون قد تقدمت إلى ما هو أبعد من إثبات المفهوم- برنامج وايز لتسريع التطوير لا يدعم الأفكار التي لم يتم تطبيقها على أرض الواقع- .

3. يجب على جميع المتقدمين أن يقوموا بملئ استمارة التقديم الرسمية على الإنترنت بشكل كامل و باللغة الإنجليزية.

4. يجب على جميع المتقدمين إرسال مقطع فيديو قصير مدته 3 دقائق عن طريق إرسال رابط YouTube لذكر وتوضيح النقاط الآتية:

-سبب التقديم للبرنامج.

-شرح كيفية عمل المبادرة.

- ماهي المشكلة التي تهدف المبادرة لحلها.

- من هم المستفيدون

- مدى تقدم المبادرة حتى الآن.

يجب على كل مترشح ملئ الخانة الخاصة بالتوصيات حيث قد يتصل فريق WISE بالأشخاص التي اختارها المترشح من اجل التوصية.

سيتم الاتصال بممثلي المبادرات التي نجحت في الانتقال الى المرحلة المتقدمة من التقييم لإجراء مكالمة مع فريق WISE . يحتفظ فريق WISE واللجنة بالحق في طلب توضيحات أو معلومات تكميلية أو وثائق من ممثلي المبادرات.

يجب على المبادرات تفويض ممثل لها ليشارك شخصياً مع فريق WISE والموجهين من خلال البرنامج ويقوم بتمثيل المبادرة في أحداث ومؤتمرات WISE الدولية على مدار العام.

 


الجنسيات

اليمن سلطنة عمان الامارات قطر البحرين الكويت العراق السعودية سوريا الاردن فلسطين لبنان مصر ليبيا تونس الجزائر المغرب موريتانيا السودان جيبوتي الصومال جزر القمر