جائزة WISE للتعليم 2019

  • تنتهي في 26/02/2019
  • الدولة قطر
  • المستوى ثانوي ، دبلوم ، بكالوريوس ، ماجستير ، دكتوراه ،
  • التخصص التعليم ،

نبذة


تُمنح  جائزة وايز للتعليم من قبل مؤسسة قطر للأفراد أو للمبادرات، الذين يقومون بالمساهمة في مجال التعليم.

يتم الإعلان عن الحائز عن الجائزة في الجلسة الافتتاحية العامة للقمة العالمية التي تعقد كل عامين، ويحصل الفائز على الجائزة الذهبية 200,000 دولار أمريكي مخصصة لنمو مبادرتهم.

يمكن لممثلي المشاريع من أي منطقة أو قطاع أو مستوى تعليمي التقدم بطلباتهم التي تبين جودة ومدى تأثير أنشطتهم وفق المعايير المعتمدة.

بعد هذه الدعوة السنوية العالمية لتقديم الطلبات، تقوم اللجنة المؤلفة من خبراء في التعليم بتقييم الطلبات لاختيار قائمة المرشحين النهائية. ثم تختار لجنة تحكيم مؤلفة من شخصيات رائدة في عالم التعلم ستة مشروعات فائزة. ويحظى الفائزون بتغطية إعلامية عالمية فضلًا عن جائزة نقدية قدرها 20,000 دولار أميركي، ويجري تكريمهم في قمة وايز السنوية.

 


المتطلبات


الشروط والمعايير

عملية الاختيار لجائزة Wise  للتعليم تقبل الترشيحات فقط, ولن يتم النظر في الترشيحات الذاتية.
مرشحي الجائزة ممكن أن يكونوا باحثين, ممارسين للتعليم, صانعي قرارات, قادة منظمات, ويمكن أن تنتمي لأي قطاع تعليمي لتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة ، K-12 ، التعليم العالي ، التدريب المهني ،التنمية المختلفة ، التعليم غير الرسمي ، التعليم عن بعد التعلم ، وتكنولوجيا التعليم والتعلم مدى الحياة.
يمكن أن يكون المرشحون للحصول على جائزة WISE للتعليم من أي مكان في العالم ، إذا استوفوا المعايير المشار إليها أدناه :
1- يجب أن يكون المرشح فردًا وليس منظمة ، ويمكن أن يعمل المرشح مع المرشح ، أو جزءًا من مجتمعه ، أو أحد المستفيدين النهائيين من المرشحين ، أو لا علاقة له بالمرشح.
2- يملأ المرشح استمارة الترشيح ويجب أن يعرف عمل المرشح بشكل جيد.
3- يمكن للمرشح ملء استمارة الترشيح دون إبلاغ أو طلب معلومات من المرشح. يمكن أيضا أن يطلب المرشح معلومات من المرشح لملء الاستمارة.
4- يجب أن يوفر المرشح معلومات الاتصال المطلوبة، في حالة رغب فريق WISE في الاتصال بالمُرشِح لمزيد من التفاصيل.
5- يمكن تقديم عدة ترشيحات من أشخاص مختلفين لنفس الشخص ، على الرغم من أن هذا لا يؤثر على عملية التحكيم.
6- قد يقدم نفس الترشيحات عدة ترشيحات لأفراد أو فرق مختلفة.
المرشحين المؤهلين لنيل الجائزة:
1- تُمنح جائزة WISE للتعليم لشخص أو لفريق  له لمساهمة متميزة في التعليم. كما يجب أن يكون لإنجازات الفرد أو الفريق المرشح أثر كبير ودائم على التعليم على أي مستوى ، ويجب أن تظهر منهجًا ملهمًا ومبصرًا.

يجب أن يفي المرشح (المرشحون) بالمعايير التالية:

الالتزام بالتعليم: أثبت المرشح (المرشحين) التزامه المستمر بمعالجة التحدي (التحديات) التعليمية محلياً أو دولياً
الابتكار النظامي الإيجابي: المرشح (المرشح) هو عامل محفز للتغيير النظامي عن طريق إيجاد حلول مبتكرة لتحدي (تحديات) التعليم المحلي أو الدولي.
القيادة: رؤية المرشح (المرشحين) ليست مبتكرة وحسب بل تتحدى مع الوضع الراهن. المرشح (المرشحين) هو القوة الدافعة وراء المشروع / المنظمة وليس مجرد مدير. يمتلك المرشح الطاقة والطموح لمواصلة نمو تأثير عمله.
التأثير المستدام: تولد مساهمة المرشح (المرشح) تأثيراً إيجابياً ومستداماً في حياة المستفيدين المستهدفين. يجب أن يحدد المرشحون المختارون بوضوح كيف ستقوم جائزة WISE للتعليم بتحسين وتأثير وتوسيع نطاق تأثيرهم.

 


الجنسيات

اليمن سلطنة عمان الامارات قطر البحرين الكويت العراق السعودية سوريا الاردن فلسطين لبنان مصر ليبيا تونس الجزائر المغرب موريتانيا السودان جيبوتي الصومال جزر القمر