مصور سيويم (CIWEM) الفوتوغرافي البيئي للعام 2019`

  • تنتهي في 28/07/2019
  • الدولة امريكا
  • المستوى
  • التخصص

نبذة



دعوة للمشاركة في معرض سيويم (CIWEM) للمصورين البيئيين للعام 2019 م، حيث سيتم عرض المشاركات المتميزة في معرض التصوير البيئي وتسليط الضوء على الآثار المثيرة التي تواجه كوكبنا بسبب الغالبية العظمى من سكانها. ستحتفل المسابقة بالقدرة الإنسانية الفطرية على البقاء والابتكار، والتي تمنحنا الأمل لمواجهة التحديات المختلفة لعيش حياة مستقرة.
تدعم المسابقة النداءات العاجلة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستمرة والتعرف على طبيعة التنمية المعقدة والمترابطة، والحد من الفقر، والمساواة، والأمن والأمان، والتغيرات المناخية، والجهود الغير مسبوقة من جميع شرائح المجتمع والتي تحتاج إلى معالجة القضايا المحددة في عصرنا الحالي.
كما أن المسابقة تشجع المشاركات المواكبة للعصر والتي تتميز بالإبداع والتحدي وتكون أيضاً أصلية وجميلة وذات صدى، وأهم من ذلك كله، أن تكون ملهمة للناس من مختلف أنحاء العالم، ليبدؤوا بالعناية بالبيئة من حولهم ويشعروا بالمسؤولية تجاه الآثار التي نتجت بسببنا.
 


المتطلبات


الشروط والمعايير


التقسيمات والجوائز:-
تنقسم المسابقة إلى عدد من الفئات والجوائز ومنها ما يلي:
• جائزة المصور البيئي لهذا العام: احتفالا برواية قصص قوية وإنجازات عظيمة، وهي جائزة تعطى لصورة واحدة والتي تثير النقاشات وتلهم للقيام بأعمال عظيمة و تحسن فهم المسببات والتأثيرات والحلول للتغيرات البيئية وعدم المساواة المجتمعية. المصور الفائز سيحصل على جائزة نقدية بقيمة 2000 جنيه استرليني وشهادة تكريم شخصية وسيتم نشر مقابلة معه بخصوص المعرض في المجلة البيئية لـ سيويم (CIWEM).


• جائزة العمل المناخي والطاقة: إظهار العلاقة الوطيدة التي تربط الإنسان بالعالم الطبيعي و إبراز دورنا للحفاظ عليها، بهدف استكشاف التنمية الاقتصادية والبيئية المستمرة، والقيم الاجتماعية والطبيعية للبيئة، والطاقة الميسورة والنظيفة، وأساليب التكيف والتلطيف المبتكرة للتغيرات البيئية.
المصور الفائز بهذه الجائزة سيحصل على جائزة نقدية بقيمة 500 جنيه استرليني و شهادة تكريم شخصية وتغطية إعلامية بالمجلة البيئية لـ سيويم (CIWEM).
• جائزة تغيير البيئات: تؤرخ التغيرات البيئية و المرونة بين الأفراد والمجتمعات لمواجهة المحن وتشمل أحداث الطقس القاسية، و التدميرات البيئية، وتأمين وحماية الطاقة، وصيانة مواردنا الطبيعية.
المصور الفائز بهذه الجائزة سيستلم جائزة نقدية بقيمة 500 جنيه استرليني و شهادة تكريم شخصية وتغطية إعلامية بالمجلة البيئية لـ سيويم (CIWEM).
• جائزة المدن المستدامة: التركيز على بيئات البناء و المجتمعات و الحيوانات التي تعيش فيها، وتشمل الحلول البيئية من ناحية التصميم والمواد والبنيات الهندسية (الهياكل البنائية ) لمدن ذكية ومرنة ونقل النفايات والروابط بين الطبيعة والمجتمع والبنية التحتية في بيئاتنا الحضارية.
المصور الفائز بهذه الجائزة سيستلم جائزة نقدية بقيمة 500 جنيه استرليني وشهادة تكريم شخصية وتغطية إعلامية بالمجلة البيئية لـ سيويم (CIWEM).
• جائزة المياه والمساواة والأمن: دراسة العلاقات المعقدة بين المياه النظيفة ومياه الصرف الصحي، المساواة بين الجنسين والأمن والأمان، بهدف إلى استكشاف الطلب المتزايد والمستمر للمياه و دور المساواة بين الجنسين في كل جوانب إدارة المياه من مشكلة نقص المياه وحتى الطوفان.
المصور الفائز بهذه الجائزة سيستلم جائزة نقدية بقيمة 500 جنيه استرليني وشهادة تكريم شخصية وتغطية إعلامية بالمجلة البيئية لـ سيويم (CIWEM).

 

• المصور البيئي الأصغر لهذا العام: حيث يتم اختيار أفضل مصور بيئي من فئة الشباب ما دون 21 سنة والذي يلهم الناس من أنحاء العالم لحماية ويدعوهم للحفاظ على البيئة الطبيعية.
والمصور الفائز سيحصل على معدات كاميرا أصلية وجديدة و شهادة تكريم شخصية ومقابلة عن المعرض في المجلة البيئية لـ سيويم (CIWEM).

 


الجنسيات

اليمن سلطنة عمان الامارات قطر البحرين الكويت العراق السعودية سوريا الاردن فلسطين لبنان مصر ليبيا تونس الجزائر المغرب موريتانيا السودان جيبوتي الصومال جزر القمر