منحة أفاق للكتابات الإبداعية والنقدية

  • تنتهي في 01/05/2019
  • الدولة أون لاين
  • المستوى ثانوي ، دبلوم ، بكالوريوس ، ماجستير ، دكتوراه ،
  • التخصص أدب ، الكتابة المسرحية ، أدب الأطفال ، الرواية ، القصة القصيرة ،

نبذة


تغطي فئة "الكتابات الإبداعية والنقدية" مشاريع في مجالات الكتابة النقدية الثقافية والفنية، الكتابة المسرحية ، أدب الأطفال والناشئة (ويشمل الدعم إعداد روايات من الأدب العالمي والعربي للناشئة كما كتابة نصوص جديدة)، الرواية المصوّرة، القصة القصيرة، الشعر، بالإضافة إلى منصات النشر الإلكتروني. وتشجّع الكتّاب والمؤسسات للتقدم بالمشاريع، على أن يكون المنتج النهائي باللغة العربية حصراً.

تقدم "آفاق" منحاً تتراوح قيمتها بين بضعة آلاف وخمسين ألف دولار أميركي كحد أقصى.

تغطي المنحة المصاريف المتعلقة بالمشروع فقط (بما في ذلك بدل أتعاب الكاتب نفسه). في حالة المؤسسات، يمكن استعمال جزء بسيط من المنحة (لا يتعدّى 15%) لتغطية بعض المصاريف التشغيلية. تحتفظ آفاق ولجنة التحكيم بحق تحديد ما إذا كانت المصاريف التشغيلية المقترحة مشروعة أم لا.


المتطلبات


الشروط والمعايير

يدعو الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) جميع الأفراد العرب العاملين في المجالات المذكورة سابقاً، لتقديم طلبات الدعم بغض النظر عن العمر، عدد سنوات الخبرة، الجنسية، بلد الاقامة (الوطن العربي أو المهجر)، العِرق، الديانة أو أي عوامل أخرى.

كما تشمل هذه الدعوة المؤسسات العربية وغير العربية ذات الصلة (دور نشر، منصات نشر إلكترونية..) طالما أنّ المنتج النهائي باللغة العربية.

 


الجنسيات

اليمن سلطنة عمان الامارات قطر البحرين الكويت العراق السعودية سوريا الاردن فلسطين لبنان مصر ليبيا تونس الجزائر المغرب موريتانيا السودان جيبوتي الصومال جزر القمر