أكبر عشرة مواقع للدروس الجماعية الإلكترونية المفتوحة (MOOCs)

  • 10/6/2019
  • عمرو رياض

إليكم أشهر المواقع الجديدة للدروس الجماعية الإلكترونية المفتوحة (MOOCs) بدأت في يوليو والتي تعتمد على النوع المركزي لنشاط المستخدمين. تحليل البيانات لاتخاذ القرار تقدم جامعة ماريلاند عبر إيدكس: إستخدام نظام تحليل البيانات لجمع المعايير التجارية لمعرفة مجرى السوق قبل المنافسين، والمكاسب التي ستجصل عليها من تجارتك. تمويل الشركات تقدم جامعة ماريلاند عبر إدكس: تطوير إمكانية تحديد المبادرات ذات الإستراتيجيات العالية والحصول على عائد قوي من رأس المال الذي استثمرته. الدراسات العليا لمحو الأمية الأكاديمية لطلاب التجارة وإدارة الأعمال تقدم جامعة ويتواترسراند عبر إدكس: كيفية نقد وتطبيق الموارد الأكاديمية والبحثية. القيادة الأخلاقية في تغيير العالم تقدم جامعة فيكتوريا ويلينغتون عبر إدكس:

المعنى الحقيقي للقيادة الأخلاقية؟ اكتشف أهمية النهج الأخلاقي وكيفية معالجة قضاياه وكيف تصبح قائداً أخلاقياً؟ فهم الصراع وعلم النفس العصبي تقدم جامعة بادوفا عبر فيوتشر ليرن: ما الصراع؟ وماهي عواقبه المعرفية والنفسية؟

العملات المشفرة وقواعد البيانات المتسلسلة : مقدمة في العملات الرقمية تقدم جامعة بنسلفينيا عبر كورسيرا: ما العملات المشفرة؟ وكيف لها أن تكون منهجاً مبتكراً وذو تأثير على العملة؟ أُعِدّتْ هذه السلسلة التعليمية لمن يريدون تعلم كيفية التنقل في الإستثمار في العملات المشفرة.

الدولة والقانون والإقتصاد تقدم جامعة هونغ كونغ عبر إدكس: الجزء الأول من أجزاء الدورة الأربعة عن التحليل الإقتصادي للدولة، والقانون والإقتصاد وعلاقاتها المتبادلة، ويدرّس الطبيعة التعاقدية للدولة ومنطق العمل الجماعي والنظرية الديمقراطية للدولة.

إستخدام بيانات صحية سريرية لرعاية صحية أفضل تقدم جامعة سيدني عبر كورسيرا: الصحة الرقمية والتي تحقق تقدما سريعاً باعتبارها مستقبل الرعاية الصحية، وهذا يدعو إلى التركيز على إدخال بيانات الصحة الجيدة في السجلات والأنظمة الرقمية، حيث أن تقديم الرعاية لا يعتمد على إدخال البيانات فقط، بل والقدرة على استنباط المعنى لإيجاد الأدلة وإيجاد القرار المناسب لنتائج صحية أفضل.

تعزيز النظام الصحي تقدم جامعة ملبورن عبر فيوتشر ليرن: أكبر تحديات وتطورات الصحة العالمية، والذي يتطلب تقوية أنظمة الصحة العالمية ١٨ يونيو ٢٠١٩م. نمذجة البيانات وتحليل الحركة التراجعية في التجارة تقدم جامعة إلينوي في أوربانا شامبين عبر كورسيرا: دورة ستبدأ بما هو معروف لدى العديد من مديري الأعمال، وستبحث المجموعة الأولى من الأدوات وصف البيانات والاستدلال الإحصائي والحركة التراجعية.