ماهي أفضل الطرق للتحضير لاختبارSAT (إختبار الكفاءة للقبول في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية)

  • 10/10/2019
  • جميل جمال

على الرغم من أن هناك عدة طرق للتحضير لاختبارSAT ، لكن ينصح مجلس الكلية ومنشئو الإختبار بأفضل خمس طرق للتحضير. سنقدمها لك في هذا المقال بالتفصيل.

وما يجعل هذه الطرق المجربة والحقيقية أفضل؟ إنها مجانية !

إليك الطرق الخمس التي تساعدك في اكتساب مهارات لفهم اختبار SAT وزيادة الثقة لاجتياز الإختبار من أجل تحقيق أهدافك.

 

1. ابدأ مبكراً:

نعلم أن التحضير للإختبار يحتاج وقتاً طويلاً، ولكن ليس هذا ممكناً لجميع طلاب الثانوية؛ لذا عليك التخطيط لما يتوافق مع اختبار SAT.

اختر موعد الإختبار بعيداً بما فيه الكفاية ليكون لديك وقتاً كافياً للتحضير، ومن الممكن أن تكون الفترة ما بين 2 – 3 أشهر.

حيث أن البدء مبكراً يتيح لك قياس مدى احتياجك للدراسة في كل أسبوع ويساعدك على تجنب الإصابة بالأرق.

إذ أن الطلاب الذين يدرسون مبكراً يكونون قادرين على أداء الإختبار بشكلٍ أفضل وتتولد لديهم ثقة عالية للدخول إلى الإختبار. 

 

2. الدراسة مع ممارسة منهجية من أكاديمية خان:

ليس مفاجئاً أن الدراسة هي أفضل طريقة للتحضير لاختبار SAT. لذا نقترح استخدام المصادر الرسمية المؤلفة من قبل منشئُو اختبار SAT.

كما أن مجلس الكلية شارك مع أكاديمية خان في إنشاء منهجٍ جديدٍ ومتطورٍ للتحضير لاختبار SAT تم تصميمه ليناسبك.

وبكل تأكيد سيكون مجاناً. ويُسمى ذلك بالممارسة المنهجية لاختبار SAT، وهو من أكثر الموارد الشاملة والمنهجية لدراسة اختبارSAT.

حيث تُقدِّم أكاديمية خان خطة دراسية تعتمد على اختبار التأهيل الأولي للمنحة الدراسية عن الجدارة أو اجتيازك لدرجات الإختبار مع موعد اختبارك القادم.

نقترح عليك قضاء 60-70 ساعة للتحضير لاختبار SAT، عليك أيضاً أخد وقتٍ إحتياطي لممارسة الإختبار بحوالي 4 ساعات وإعطاء نفسك وقتاً كافياً لمراجعة المفاهيم الصعبة.

 

3. قم بأجراء اختبار تدريبي كامل:

يُعد إجراء اختبار تدريبي كامل من أفضل الطرق للتحضير لاختبار SAT ، حيث جهّزَ مجلس الكلية اختباراتٍ تدريبيةٍ عديدة متوفرة مجاناً علىOfficial SAT Practice ،

و تشير البحوث أن نتيجتك في الإختبار التدريبي هو تنبؤ للنتيجة التي ستحصل عليها في الإختبار الحقيقي SAT،

كما ستوفر لك نتائج الإختبار التدريبي رؤية حول ما تحتاج للعمل عليه عند اقتراب موعد الإختبار الحقيقي.

نقترح عليك أن تتدرب للإختبار التدريبي كما أنه الإختبار الحقيقي ، وبالتالي ينبغي عليك البدء في يوم السبت الساعة 8 صباحاً و اتبع إرشادات توقيسم ،

 وخُد استراحات مثل كما هو موجود في الإختبار الحقيقي، بالإضافة إلى أن الإختبار التدريبي يجعلك قادراً على كسب الثقة لأنه يُظهر لك حقيقة الشعور عند الذهاب إلى الإختبار الحقيقي.

4. التركيز في الحصص الدراسية:

في عام 2016 تم تعديل اختبار  SAT ليكون مرتبطاً بشكلٍ مباشرٍ بما تتعلمه في الحصص الدراسية، وذلك يعني أنه من المهم التركيز في الحصص الدراسية،

وفي حلول فصل الربيع من السنة الأولى سيكون لديك ثلاث سنوات ونصف من مقررات دراسية صارمة تساعدك على النجاح في اختبار SAT.

 

5. تعرف على ما يجب توقعه في يوم الإختبار:

من المخيف أخد اختبارٍ مهم؛ لذا يجب عليك معرفة كيف يمكن يوم الإختبار أن يكن، بالإضافة إلى أخد الإختبار التدريبي ستتمكن من معرفة نموذج وتوقيت الإختبار،

من المهم الإستعداد للإختبار لتكون جاهزاً في الوقت المحدد واسترح جيداً للإختبار، و تعرف على مركز الإختبار جيداً و كل ما عليك فعله هو الإستيقاظ والأكل الجيد والذهاب إلى موقع الإختبار.

على الرغم من أن الدراسة مهمة قبل الإختبار ولكن نقترح عليك تجنب الضغوط، جهّز ملابسك وأحضِر كل ما تحتاجه.

اضبط المنبه لليوم التالي واذهب للنوم مبكراً؛ فالتجهيز النفسي والعاطفي قبل الإختبار يعطيك الإحساس بالثقة ويزودك بالطاقة التي تحفزك للذهاب إلى مركز الإختبار.

اتّبع تلك الخطوات الخمس واستعد جيداً على مدى فترة زمنية طويلة، لأنه لن يحدث الإستعداد الجيد بسرعة ولكن يمكن القيام به إذا تم بطريقة منهجية، وبذلك ستجد نفسك على أفضل مسارٍ ممكنٍ للنجاح.