مستجدات كورسيرا في إدارة الأعمال - أغسطس، 2019

  • 10/14/2019
  • جميل جمال

كُتب هذا المقال على منصة كورسيرا من قبل كايلي كلارك، تشرح فيه أهم الدورات المعروضة على المدونة في شهر أغسطس... فلنطلع معاً على أهم ما جاء فيه:

دُشّنت في منصتنا "كورسيرا" 44 دورة تدريبية في شهر أغسطس، ونحن متحمسون للإعلان عن مجموعة من الدورات الجديدة المقدمة من الشركة الرائدة في صناعة برامج التصميم والهندسة المعمارية والتصميم الهندسي "أوتوديسك"، في مجال التصميم التوليدي والـ CAD"": التصميم بمساعدة الحاسوب؛ والـCAM” " :التصنيع بمساعدة الحاسوب.

وفيما يلي أفضل اختيارات المؤسسة للدورات التي تم تدشينها في أغسطس 2019:

  1. التصميم التوليدي من أوتوديسك في مجال التصنيع ( أوتوديسك: شركة برمجيات أمريكية متعددة التخصصات تقدّم خدمات برمجية في الهندسة المعمارية والهندسة العامة والبناء والتصنيع والإعلام والتعليم والترفيه، يقع مقرها في كاليفورنيا، ولديها مكاتب في كل دول العالم). سيمكنك هذا المساق من إنشاء بدائل تصميمية عالية الأداء بوقتٍ أسرع، منها تصاميم لم تكن لتخطر على بالك أبداً من مجرد فكرةٍ واحدة. من خلال هذا التخصص، ستتعلم أسس ابتكار المنتجات والتصميم التوليدي أثناء تطوير مهاراتك في Autodesk® Fusion 360 ™.
  2. التحولات الرائدة: إدارة التغيير/ جامعة ماكواري. نحن نعيش في عالمٍ متطورٍ لا تكُف فيه عجلة التغيير عن الدوران. ستمكّنك قدرتك على إدارة التغيير بنجاح من خلق تأثير إيجابي في عملك وحياتك، ومن خلال أنشطة التعلم المنظّمة والتي تشمل محاضرات الفيديو والإختبارات والمناقشات والتقييمات الكتابية، ستتعلم عبر هذه الدورة التدريبية كيف تُلهم التغيير من خلال تطوير "عقلية التغيير"، وخلق دورة تغيير مثمرة، ودفع  نفسك والآخرين في رحلة التغيير.

  3. مقدمة في التعلم التطبيقي للآلات/ معهد ألبرتا للذكاء الإصطناعي (الذكاء الآلي). خُصصت هذه الدورة للمهنيين المطلعين على المعلومات المتداولة حول علم الآلات ويريدون تطبيق التعلم الآلي على تحليل البيانات والأتمتة (التشغيل الأوتوماتيكي). ستقدم لك هذه الدورة المهارات المتعلقة بتحديد المشكلات وإعداد البيانات في مشروع التعليم الآلي سواءً في المجال المالي أو الطبي أو الهندسي أو التجاري أو أيَّاً من المجالات الأخرى.

  4. تطبيق التحليل البياني في العلوم المالية/ جامعة إلينوي في إربانا- شامبين. تقدم هذه الدورة لمحة عامة عن التحليلات المالية. ستتعلم لماذا ومتى وكيف تطبق التحليلات المالية في الواقع العملي، وبعد الإنتهاء من هذه الدورة، سيتوجب عليك أن تكون قادرًا على فهم بيانات السلاسل الزمنية، وخلق التنبؤات، وقياس فاعلية التقييمات.

  5. أباتشي سبارك لتعلم الآلات القابلة للتطوير في مجال البيانات الضخمة/ مقدم من IBM  (شركة أمريكية لتكنولوجيا المعلومات مقرها في نيويورك، ولها أعمال في أكثر من 170 دولة).

بعد الإنتهاء من هذه الدورة التدريبية، ستتمكن من حل أي مشكلة في هندسة وعلوم البيانات باستخدام أباتشي سبارك (نشأت هذه الشركة في برنامج AMPLab في جامعة كاليفورنيا عام 2009،

وتم التبرع بها في عام 2013 لمؤسسة أباتشي للبرمجياتApache Software Foundation، إذ أصبح المشروع الأكثر نشاطًا من حيث المساهمات.

أباتشي سبارك هو محرك مفتوح المصدر تم تطويره خصيصًا للتعامل مع البيانات وتحليلها على نطاقٍ واسع، إذ يمكّن سبارك من الوصول إلى البيانات في مجموعة متنوعة من المصادر)،

مع وجود أكثر من 30.000 عملية تنفيذ، و1000مساهم، وما يقرب من 1.000.000 سطر من الشفرات و200 عام من الجهد يُعد أباتشي سبارك أكثر مشاريع مؤسسة أباتشي للبرمجيات

نشاطاً وواحداً من أكبر المشاريع مفتوحة المصدر على الإطلاق. ستتمكن في هذه الدورة من إتقان أباتشي سبارك في كل ما له علاقة بالبيانات الضخمة

(:(BigData مصطلح يشير إلى مجموعة بيانات تستعصي لضخامتها أو تعقيدها على التخزين أو المعالجة بإحدى الأدوات أو التطبيقات المعتادة لإدارة البيانات.

أو ببساطة لتقريب الأفهام، لا يُمكن التعامل معها على حاسوب عادي بمفرده من خلال قاعدة بيانات بسيطة، ومن سمات مجال البيانات الضخمة استعمال حواسب عديدة لتقاسم الأعمال المطلوبة)،

وفيما يتعلق بمشكلات البيانات المبسطة كذلك.)

فلنواكب دائماً يا رفاق كل مستجد ونستغل كل فرصة تذللها التكنولوجيا لنا في سبيل تطوير مهاراتنا الشخصية والعملية... كلّ التوفيق!

 

رابط المـقال