3 دورات في التمويل الشخصي ستساعدك على تحسين مهاراتك في الإدارة المالية

  • 10/30/2019
  • جميل جمال

"استثمر في نفسك قدر المستطاع، فلا ثروة أعظم من النفس" - وارين بافيت.

دَع  وارين بافيت يُلهمك بأن تبدأ في إدارة أموالك الشخصية ابتداءً من اليوم!

وارين بافيت هو رجل أعمال وأشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك؛ ثالث أغنى أغنياء العالم لعام 2014 حسب مجلة فوربس الأمريكية بثروة 65.6 مليار دولار أمريكي

بعد أن كان أغنى رجل بالعالم لعام 2008 بثروة 40 مليار دولار أمريكي.

جميعنا نرغب بأن ننجح في الحياة – سواءً كان دلك على المستوى الأكاديمي، المهني أو العاطفي أو في جميع ما سبق. إلا أن أمورنا ومواردنا المالية هي من أهم العناصر

التي تساعدنا في النجاح في شتى مجالات الحياة.

استناداً الى استبيان أُقيم حول الثقافة والتوعية المالية، تبيَّن أن 33% فقط من الراشدين حول العالم يتمعتون بإلمام بالشؤون المالية وما يتعلق بإدارتها.

وبذلك يبقى حوالي 3.5 بليون راشد حول العالم غير قادرين على تسديد فواتيرهم بسبب سوء الإدارة المالية.

ما هي الثقافة المالية؟

بشكلٍ مبسط، الثقافة المالية هي أن يتمتع الشخص بحسِ سليمِ في فهم كيفية عمل المال. أن تصبح مثقفاً ماليا أمراً يساعدك على اتخاذ قرارات ذكية ومدروسة حول

كيفية إدارة مواردك المالية لمساعدتك في تحقيق أهدافك الحياتية: كالإدخار للدراسات الجامعية العليا، أو الإستثمار في العقارات و تأسيس عائلة أو الإدخار للتقاعد وغيرها.

وارين بافيت، المستثمر الأكثر نجاحاً وشُهرة حول العالم، يؤمن بأن على جميع الآباء أن يهتموا بتعليم أبنائهم وتثقيفهم حول الإدارة المالية وابتداءً من عمرِ مبكر.

فلسفته المالية تعتبر فلسفة محترمة حول العالم وقد تمكن من اثبات مدى قوتها من خلال النجاحات الباهرة التي حققها. كما شجعتنا حكمته على إنشاء قائمة تتضمن

على بعض الدورات في الإدراة المالية لمساعدتكم في التوجه نحو الطريق الصحيح فيما يتعلق بالتوعية المالية.

انخرط الآن وابدأ بإدارة أموالك بالشكل الصحيح!

1 – السعر يختلف عن القيمة

"إدارة الموارد المالية للجميع: الأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات سليمة – من قبل ميشيغان اكس"  

قال وارين بافيت: "السعر هو ما تدفعه، بينما القيمة هي ما تكسبه".  تعلم في هذا المسار الأدوات اللازمة التي ستساعدك على اتخاذ قرارات ذكية واستكشاف العالم المالي وأسراره.

 

2- عملية الإستثمار هي أسهل مما تظن

يُقدم وارين بافيت نصائح أساسية في الإستثمار في خطاب حاملي الأسهم السنوي. ومن أهم الأمور التي يركز عليها هي تشجيع الجميع على الإستثمار بأنفسهم

وقد قال في هذا الصدد: "استثمروا في أنفسكم قدر المستطاع، فلا ثروة أعظم من النفس".

" التمويل الشخصي – القسم الأول: استثمر في نفسك – من قبل ولسلي اكس "

سيساعدك هدا المسار على التفكير بالناحية المالية التي تتعلق بالإستثمار بنفسك و مستقبلك. المواضيع التي يتناولها تتمحور حول الجوانب المالية المتعلقة بالدراسة و الحياة المهنية.

كما يتم شرح أهم المبادئ المالية كمعدل العائد الداخلي والقيمة الصافية الحالية وكيفية الإستفادة من هذه المبادئ و تطبيقها في إدارة أموالك ومصاريفك الشخصية.

 

3- تفادَ خسارة أموالك بشكلِ دائم

يقول وارين بافيت: "القاعدة الأولى: لا تخسر مالك أبداً  - القاعدة الثانية: دائماً تذكر القاعدة الأولى" .

" إدارة الأموال الشخصية - من قبل بوردو اكس "

تعلم في هدا المسار المفاهيم المالية الأساسية كالقيمة الزمنية للنقود وكيف يعمل التأمين. كما سيتم التركيز على مفهوم الإدخار للشيخوخة والتقاعد وستدرك في نهاية هذا المسار مدى أهمية هذا الأمر.

عزز مهاراتك في الإدارة المالية من خلال التسجيل بإحدى هذه الدورات. و كما قال وارين بافيت: " كل ما تعلمت أكثر و أكثر عن التمويل الشخصي، ستزيد ثقتك بالقرارات المالية التي تتخذها."

وتذكر، الطريقة الأمثل لكي تستثمر في نفسك هي من خلال الإستمرار بالتعلم.