منحة Women Techmakers في الجامعة الأيرلندية

النبذه


نبذة عامة عن الفرصة :

  تشترك جوجل مع منظمة "Women Techmakers" في تقديم برنامج "Women Techmakers Scholars Program" للمنح الدراسية والمعُروف سابقاً باسم "Google Anita Borg Memorial Scholarship Program " تكريماً لعالمة الحاسوب الأميركية أنيتا بورغ، وتشجيعاً للنساء المتميزات في مجالات الحوسبة والتكنولوجيا، ويتضمن منحاً دراسية تقدم على أساس الأداء الأكاديمي والتفوق وتأثير النساء في التكنولوجيا.

سيتم دعوة متلقيات المنحة إلى Google Student Retreat السنوي في صيف عام 2020 للتواصل مع الزملاء الباحثين والعلماء في مجال التكنولوجيا وكذلك مع موظفيGoogle ، والمشاركة في عدد من ورش العمل التطويرية.

كما سيستمر تقديم فرص التطوير المهني والتواصل مع المعنيين حتى بعد الانتهاء من الدراسة. بصفتك  Women Techmaker Scholar، ستنضمي إلى مجتمع عالمي من الباحثين في مجال التكنولوجيا، وستتمكني من الوصول إلى هذه المنتديات لمشاركة الموارد، ودعم نساء أخريات في التكنولوجيا، والتعاون في مشاريع لإحداث تأثير مستمر في مجتمعك.

فيديو تعريفي للمنحة بالانجليزي:هنــــا

من هي أنيتا بورغ؟

اعتقدت الدكتورة أنيتا بورغ (1949-2003) أن التكنولوجيا تؤثر على جميع جوانب حياتنا الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، والشخصية. كمتمردة تكنولوجية، قاتلت بلا كلل لضمان أن يكون تأثير التكنولوجيا إيجابياً. كرست الدكتورة أنيتا بورغ حياتها من أجل إحداث ثورة في الطريقة التي نفكر بها في التكنولوجيا وتفكيك الحواجز التي تمنع النساء والأقليات من الدخول في مجالات الحوسبة والتكنولوجيا. كما اقترحت مبادرة ” 50/50  بحلول عام 2020″، بحيث تصبح النساء الحاصلات على درجات الحوسبة 50 % من الخريجات بحلول عام 2020 ولكن النسبة المئوية لدرجات علوم الحاسوب التي تحصل عليها النساء لا تزال بعيدة عن 50% في جميع أنحاء العالم.

تفخر Google بتكريم ذكرى  أنيتا ودعم المرأة في التكنولوجيا من خلال برامج المنح الدراسية التالية:

  •  منحة Women Techmakers  لعلوم الحاسوب (APAC, EMEA and NA)
  •  منحة Women Techmakers للألعاب بالشراكة مع Stadia وهي منصة ألعاب Google الجديدة (EMEA and NA)
  •  منحة Women Techmakers  في الجامعة الأيرلندية (أيرلندا)

المتطلبات


الشروط:

للتأهل للمنحة، على المتقدمة أن:

  • تكون مسجلة حاليًا في السنة الأولى أو الثانية في جامعة أو معهد للتكنولوجيا في إيرلندا ( للعام الدراسي 2019-2020)
  • تنوي مواصلة الدراسة للحصول على درجة البكالريوس او الماجستير في جامعة أو معهد للتكنولوجيا في ايرلندا على الأقل للعامين الدراسيين 2020-2021 & 2021-2022
  • أن تدرس علوم الكمبيوتر، هندسة الكمبيوتر، أو مجال تقني وثيق الصلة بالتكنولوجيا والحاسوب 
  • إظهار سجل أكاديمي قوي
  • إظهار روح القيادة وإثبات الشغف بزيادة مشاركة المرأة في علوم الكمبيوتر
  • منحة Women Techmakers الدراسية هي منحة دراسية لمرة واحدة. فالمستفيدين السابقين من أي منحة دراسية من جوجل، بما في ذلك منحة  Women Techmakers للمنح الدراسية ومنحة Google Anita Borg التذكارية، هم للأسف غير مؤهلين للتقديم.

 

التعليقات

اترك تعليقك