منحة جامعة أوبسالا الدراسية العالمية

النبذه


نبذة مختصرة:

هناك عدد من المنح المتاحة سنوياً للطلاب الدوليين الذين يدفعون الرسوم والمتقدمين للحصول على درجة البكالوريوس وبرنامج الماجستير الدولي. 

بعض المنح الدراسية مخصصة للطلاب الدوليين المتقدمين في إحدى برامج الماجستير في جامعة أوبسالا، بينما البعض الأخر مفتوح لكل من طلاب الماجستير والبكالوريوس.

 بعض المنح الدراسية مفتوحة لجميع المواطنين من مختلف البلدان خارج الإتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا، في حين أن البعض الآخر مفتوح فقط لمواطني دول معينة.

ويمكن أن تتفاوت المنح الدراسية المفتوحة لتقديم الطلبات من سنة إلى أخرى. وأيضا تختلف قائمة الجنسيات المؤهلة للحصول على منحة الملك كارل غوستاف من سنة إلى أخرى.

يجب التأكد مما إذا كنت مؤهلاً للتقديم قبل تقديم الطلب.

يرجى الملاحظة: من أجل النظر في الحصول على المنحة الدراسية، مبدئياً يجب عليك تقديم طلب للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير من جامعة أبوسالا قبل الموعد النهائي لتقديم الطلب.

 

المتطلبات


الأهلية والشروط:

*مواطنو بلدان الدول الغير تابعة لا للاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا.

*يجب إظهار المواهب الأكاديمية وإظهار الاهتمام والرغبة بالانتماء إلى بيئة تعليمية.

* لا يمكن منح الطلاب منحة دراسية  من جامعة أوبسالا إلا إذا اختير برنامج في  الجامعة كأولوية أولى .

*يجب تقديم الطلب لبرنامج الماجستير قبل الموعد النهائي للقبول للالتحاق بالجامعة.

* يجب أن تستوفي جميع شروط ومتطلبات القبول للبرنامج الذي تقدمت إليه ورسوم الطلب والمستندات والوثائق الداعمة يجب أن تكون قد أرسلت قبل الموعد النهائي للقبول بالجامعة.

*سيكون البرنامج في الحرم الجامعي. لا توجد منحة لبرنامج أو برامج التعليم عن بعد التي يتم تدريسها جزئياً في جامعات أخرى خارج السويد.

وثائق لإرسال:

*لا يتطلب إرسال مستندات إضافية. سنستخدم الوثائق التي ترسلها في تقديم طلب برنامج منحة على هنــــا

*يجب أن تكون بطاقة التعريف الخاصة بك في نموذج استمارة الطلب على المنحة الدراسية هنــــا

الموعد النهائي للتقديم:

16 يناير - 3 فبراير 2020

بالنسبة للبرامج التي تبدأ في خريف عام 2020، فترة تقديم الطلبات مفتوحة من 16 تشرين الأول / أكتوبر 2019 إلى 15 كانون الثاني / يناير 2020. وبعد انتهاء فترة تقديم الطلبات المتعلقة بالبرامج، تبدأ فترة تقديم الطلبات للحصول على المنح الدراسية. سيكون نموذج طلب المنحة عبر الإنترنت متاحاً أثناء فترة التقديم: من 16 يناير إلى 3 فبراير 2020. الموعد النهائي لتقديم طلب المنحة الخاص بك هو منتصف ليل الاثنين 3 فبراير. يرجى أخذ منطقة التوقيت السويدية بعين الاعتبار في حال تقديم طلب المنحة الدراسية الخاص بك في اللحظة الأخيرة. لن يتم قبول الطلبات بعد الموعد النهائي للتقديم .

 3 أبريل:

في هذا التاريخ سيتم إرسال نتائج القبول . لمعرفة ما إذا كان قد تم قبولك أو لا، قم بتسجيل الدخول إلى حساب القبول الجامعي الخاص بك.

 1 حزيران / يونيو:

هذا هو الموعد النهائي لدفع رسوم التعليم للطلاب الذين يدفعون الرسوم. وترسل فواتير رسوم التعليم إلى المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا في أواخر نيسان / أبريل.

لأية أسئلة متعلقة بتقديم طلب المنحة الخاص بك، يمكنك التواصل عبر الايميل:

tuitiongrants@uadm.uu.se

 

 

التعليقات

عرض المزيد من التعليقات
  • Ali
    28/01/2020
    السلام عليكم هل يتم قبول وانا طالب مرحلة ثانية في قسم هندسة التقنية تبريد وتكيف

اترك تعليقك